بوابة نيوز» تسير أول رحلة نهرية سياحية من مصر للسودان بطاقة الرياح


وزير النقل يترأس اجتماع مجلس إدارة هيئة وادي النيل للملاحة النهرية بأسوان



وزير النقل يستمع لشكاوى العاملين بهيئة وادى النيل للملاحة النهرية



بالفيديو :بعد انقطاع طويل , أنطلاق الرحلات السياحيه لهيئة وادى النيل للملاحة النهرية






                 

انشاة هيئة وادي النيل للملاحة النهرية سنة 1975 هيئة سودانية مصرية مشتركة للملاحة النهرية بين حكومتي جمهورية مصر العربية وجمهورية السودان الديمقراطية انشاة الهيئةفي عهد الرئيسين محمد انور السادات رئيس جمهورية مصر العربية والرئيس جعفر محمد نميري رئيس السودان الصادرة بتاريخ محرم 1394 الموقعة في الخرطوم 15 يوليو 1975م

         

يتكون من عدد 18 وحدة نهرية كالاتي : عدد 2 باخرة ركاب ساق النعام وسيناء بحمولة 620 راكب+2 عنبر شحن بضائع سعة 30 طن لكل منهما - عدد 5 وحدة بضاعة اليه - عدد 9 وحدة بضاعة غير اليه(صندل) - عدد 2 جراروتصل طاقة نقل الوحدات مجتمعة الي( 4660)ألف طن في العام.


تقوم الهيئة بالنقل النهري للركاب والبضائع والطرود والبريدوالماشيه بين ميناء السد العالي ووادي حلفا. النقل النهري السياحي ببحيرة النوبة- ناصر بين مينائي السد العالي ووادي حلفا. امتداد أنواع النقل المبينة بالبند( 1) لشمال السد العالي ولجنوب وادي حلفا بعد موافقة الحكومتين. إنشاء السفن اللازمة لأغراض الهيئة أولاى أغراض خارجية أخري ما يلزم لاصلاحها وصيانتها من قرقات أو احواض عائمة وخلافه. سائر العمليات المتصلة بصورة مباشرة أوغير مباشرة بنشاط الهيئة المنصوص عليه في البنود السابقة بما في ذلك إنشاء كاتب للهئية في أي مكان يعنيه مجلس الادارة بأحدى الدولتين أو في أي دولة .